AMI

ئيس الجمهورية يستقبل بعثة مشتركة من المنظمة الاقتصادية لدول افريقيا الغربية والأمم المتحدة

استقبل السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رئيس الجمهورية صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، بعثة مشتركة من المنظمة الاقتصادية لدول افريقيا الغربية برئاسة السيد محمد بن شامباس رئيس لجنة المنظمة الاقتصادية لدول غرب افريقيا وعضوية السيد لامين سيسي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في افريقيا الغربية.
وأكد السيد محمد ابن شمباس في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان البعثة المشتركة بين المنظمة الاقتصادية لدول افريقيا الغربية والامم المتحدة جاءت للتشاور مع رئيس الجمهورية والاستماع لنصائحه الحكيمة بشأن التحديات المشتركة التي تواجه المنظمتين في غرب افريقيا وخاصة تعزيز السلام والامن والديموقراطية، وكذلك بشأن المفاوضات بين المنظمة الاقتصادية لغرب افريقيا وموريتانيا من جهة والاتحاد الاوروبي من جهة أخرى.
وأضاف ان التحديات الجديدة التي تواجه المنطقة نالت نصيبها من البحث وخصوصا ما يتعلق بالارهاب وتهريب السلاح والبشر والسجاير الذي “يطرح في الوقت الراهن الكثير من المشاكل”.
وأشار محمد بن شامباس الى ان اللقاء مكن أيضا من التطرق الى القضايا التي تهم القارة الافريقية والمنطقة في سبيل محاربة الفقر وارساء التنمية.
وجرت المقابلة بحضور السيد محمد السالك ولد محمد الامين وزير الشؤون الخارجية والتعاون والسيد احمد ولد الشيخ الحضرمي مستشار رئيسي برئاسة الجمهورية والسيد عبد الله ممادو با المستشار الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد