AMI

رئاسيات 2024: المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني يستعرض ملامح برنامجه الانتخابي في تجكجه

أكد المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أن حصيلة الإنجازات التي حققتها موريتانيا خلال السنوات الخمس الماضية كانت جيدة، رغم ما صاحب هذه الفترة من إكراهات متعددة وأزمات إقليمية ودولية.

وأضاف في خطاب خلال مهرجان انتخابي مساء اليوم السبت في مدينة تجكجه، عاصمة ولاية تكانت، أن الحكومة اعتمدت خلال المأمورية الماضية سياسة تنموية هادفة مكنت من صمود الاقتصاد الوطني والتحكم في التوازنات العامة، مع اعتماد دبلوماسية نشطة عززت علاقات البلاد مع جميع دول العالم وخاصة دول الجوار، وجعلتها تتمتع بحضور قوي في المحافل الدولية.

وقال إنه سيركز خلال المأمورية المقبلة على بناء دولة قوية وعادلة ومزدهرة، دولة قانون ومواطنة، تكون فيها الإدارة فاعلة وفي خدمة المواطن، وجيشها قويا ومحترفا، وستعطى الأولوية فيها لتعليم وتشغيل الشباب.

وأكد أنه سيقوم بإصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة لتمكين الشباب وتعزيز دوره في مختلف المجالات التنموية من خلال خلق فرص العمل، وإطلاق ثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المواد الأساسية، وتعبئة كل الجهود للاستفادة من الثروة الحيوانية، وتحسين ظروف العمال.

واستعرض المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني بعض الانجازات التي تحققت لصالح ولاية تكانت خلال المأمورية الأولى والتي شملت بناء 5 مؤسسات تعليمية و5 نقاط صحية، وبناء مستشفى في مدينة تجكجه، وبناء 12 شبكة مياه والقيام ب 17 حفرا جديدا، وكهربة مدينة النيملان، وبناء شبكة طرقية حضرية في مدينة تجكجة، والشروع في تشييد طريق تجكجه – القدية – بومديد، وبناء 22 سدا، و36 سدا صغيرا، واستفادة 22791 شخصا من التأمين الصحي، وآلاف الأسر من التحويلات النقدية، وبناء 92 منزلا اجتماعيا في تجكجة.

وتعهد بمضاعفة الاستثمارات المخصصة للولاية وتوجيهها بصفة خاصة لمجالات التنمية الحيوانية والزراعة والسياحة، مع إعطاء اهتمام خاص للشباب تكوينيا وتعليميا وإدماجا وإشراكا.

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني سكان ولاية تكانت بالتصويت له من جديد في الانتخابات الرئاسية التي سيجري شوطها الأول يوم 29 من الشهر الجاري، لمواصلة مسيرة التنمية والبناء التي كانت نتائجها جلية خلال المأمورية الأولى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد