AMI

رئاسيات 2024: المترشح اتوما انتوان سوماري يترأس مهرجانا انتخابيا في مدينة تجكجة

تجكجة

ترأس المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد اتوما انتوان سليمان سومارى، مساء اليوم الأربعاء بمدينة تجكجة، مهرجانا انتخابيا استعرض خلاله برنامجه الانتخابي.

وأوضح أن ولاية تكانت هي الولاية الوحيدة التي لا تملك حدودا مع أي دولة “فهي واسطة العقد في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ففيها مدينة المقاومة ورجال التحرير من المستعمر”.

وانتقد المترشح اتوما انتوان سليمان سومارى السياسة الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الحالية، إذ تعتمد على القروض لتمويل مشاريع كثيرا ما تفشل وتبقى الديون على كاهل الأجيال القادمة، كما قال.

وطالب الساكنة بتغيير العقليات البائدة وامتلاك الوسائل العلمية والعملية من أجل “امتلاك السيادة وعدم التبعية للأجنبي”.

وقال إن مندوبية تآزر فشلت في معالجة مشكل الفقر، معتبرا أن حل هذا المشكل يكمن في اتباع منهج الشريعة الإسلامية بتفعيل فريضة الزكاة وهي الأموال التي تؤخذ من أغنياء المسلمين وتوزع على فقراء البلد وهي كفيلة بحل مشكل الفقر.

وجدد دعوته للمترشح محمد ولد الشيخ الغزواني بإجراء مناظرة تلفزيونية لعرض برامجهم الانتخابية أمام الشعب لاختيار من يرونه الأصلح لقيادة البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبدورهم، انتقد أعضاء حملة المترشح اتوما انتوان سليمان سومارى في مداخلاتهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية في البلد.

وأكدوا أن حل هذه المشاكل يكمن في التصويت لمرشح جيل التناوب يوم 29 يونيو 2024.

وكان المترشح اتوما انتوان سليمان سومارى قد حضر ليلة الأربعاء بمدينة أطار أمسية رياضية سلم خلالها عدة جوائز لبعض الفرق الرياضية الفائزة في مسابقات كرة القدم.

وخلال تواجده مع أعضاء الأندية الرياضية، أكد المترشح أهمية ممارسة الرياضة وخاصة رياضة كرة القدم لما لها من فوائد على الصحة العامة.

وأوضح أن تواجد السكان في المدن وعدم ممارسة الرياضة أدى إلى تفشي أمراض مثل السكري وضغط الدم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد