AMI

مفتشية التعليم الأساسي بتفرق زينه تنظم يوما تربويا

نواكشوط

نظمت، مفتشية التعليم الاساسي بمقاطعة تفرغ زينه اليوم الثلاثاء يوما تربويا بمدرسة ابن سيناء إذانا باختتام السنة الدراسية2024,2023، وذلك تحت شعار”دعم المدرسة الجمهورية مسؤولية الجميع”.

وتضمنت فعاليات هذ ا اليوم الذي، افتتح بآيات من الذكر الحكيم رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني وقرات شعرية واناشيد واسكتشات وحوارات تعالج قضايا الوحدة الوطنية وحب الوطن والتسرب المدرسي وأضرار التدخين والمخافة على البيئة إضافة إلى دعم القضية الفلسطينية والتمسك بالقدس بوصفه قضية الأمة بصورة عامة، إضافة إلى تقديم جوائز للمفتشين والمدرسين والتلاميذ على تميزهم خلال السنة الدراسية.

وفي كلمة له بمناسبة الحفل، الذي جرى تحت اشراف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد، سيدي ولد ملاي الزين، أكد مفتش مقاطعة تفرق زينة، السيد محمد الأمين ولد غلام، على أهمية هذا النشاط الذي يعد ثمرة لسنة دراسية كانت حافلة بالعطاء والمردودية التربوية على مستوى مدا رس المقاطعة من خلال الجد والمثابرة في الأداء المتميز.

وقال ان العمل خلال السنة الدراسية، التي أشرفت على الانتهاء، تميز بوضع خطة هادفة من شأ نها الرفع من مستوى تحصيل التلا ميذ، مضيفا أن هذه الخطة تكاملت فيها جهود الطواقم التربوية والإدارية والبلدية ومكاتب آباء التلاميذ مع السلطات المحلية على مستوى المقاطعة.

وذكر المفتش بنجاح تجربة المدرسة الجمهورية التي أرسى دعا ئمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي شملت خد ماتها كافة مكونات المجتمع الموريتاني.

وأوضح أن المفتشية وضعت برنامجا طموحا وطبقته خلال هذه السنة الدراسية تمثل في الزيارات التاطيرية والتكوينية والدروس التجريبية والمناظرات التربوية والمحاضرات ومتابعة سير الدروس على مستوى كل قسم وتوفير الجو الدراسي المناسب وتوزيع المذكرات.

وعبر مفتش تفرق زينه عن خالص الشكر والامتنان لبلدية تفرغ زينه على جهودها ودعمها للأسرة التربوية في المقاطعة ومشاركتها في توفير الكتاب المدرسي لصالح التلاميذ وتوفير كاميرات المراقبة على مستوى المدارس.

وبدورها ثمنت المتحدثة باسم الآباء السيدة فاطمة بنت صالحي الجهود التي قامت بها مفتشية التعليم الأساسي بتفرق زينه بالتعاون مع البلدية للرفع من مستوى التلا ميذ التربوي من خلال المتابعة والرعاية وتوفير الكتب والمستلزمات التربوية وتقديم الدروس الإضافية والنموذجية لصالح المتر شحين لدخول السنة الأولى اعداديه.

وأكدت ارتياح الآباء بإقامة المدرسة الجمهورية التي تساوى فيها الجميع.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة تفرغ زينه تفرق زينة وعمدتها ومسؤ لين من الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد