AMI

“يونا” وأمانة الاتصال برابطة العالم الإسلامي ينظمان منتدى دولي لحشد الدعم لمبادرات الاعتراف بفلسطين ومواجهة الخطابات المناوئة

جدة

ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، والأمانة المساعدة للاتصال المؤسَّسي في رابطة العالم الإسلامي، يوم الأحد (9 يونيو 2024)، منتدى إعلاميا بعنوان: “الإعلام والحقّ الفلسطيني: خطوات عمليَّة للبناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”.

ويهدف المنتدى، الذي يُعقَد عن بُعد، إلى إرساء أساس عملي للتعاون الإعلامي الإسلامي والدولي من أجل دعم مبادرات الاعتراف بدولة فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة، إضافة إلى تعزيز دور الإعلام في حلِّ الأزمات الدولية، والعمل على نشر ثقافة السلام والتعايش بين الشعوب والحضارات المختلفة.

وسيشارك في المنتدى وكالات الأنباء في الدول الإسلامية، والاتحادات الإعلامية الدولية، وممثلي وسائل الإعلام العالمية، وعدد من المنظمات الدولية، والشخصيات الدبلوماسية والثقافية والدينية.

وأوضح المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ محمد بن عبدربّه اليامي، أن المنتدى سيطرح خطوات عملية لتعزيز التعاون الإعلامي الدولي بشأن القضية الفلسطينية، وذلك من خلال تكثيف التغطية الإعلامية للإعلانات الصادرة عن الدول حول العالم بخصوص الاعتراف بفلسطين، وتناولها بصورة إيجابية، وتفعيل دور الإعلام في كشف ومنع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

من جانبه أوضح المدير العام للمحتوى في رابطة العالم الإسلامي، سعادة الأستاذ ياسر الغامدي، أن المنتدى يسعى إلى طرح مبادرات عملية لتوظيف الإعلام بصورة أكثر فاعلية تكرِّس حقوق الشعب الفلسطيني كما نصَّ عليها القانون الدولي ومرجعياته، ومن ذلك الاعتراف بدولته المستقلة، ومواجهة الخطابات الإعلامية المناوئة لهذه الحقوق الإنسانية المشروعة، مستفيدًا من الوضع العالمي الحالي الداعم الذي بدأت تتجلّى فيه الحقائق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد