AMI

البعثة الطبية المرافقة للحجاج تقدم العلاجات اللازمة للمرضى

المدينة المنورة

أوضح رئيس البعثة الطبية المرافقة للحجاج الموريتانيين، الدكتور الشيخ المصطفى ولد أربي، أخصائي في جراحة العظام والمفاصل، في تصريح لموفد الوكالة الموريتانية للأنباء إلى الديار المقدسة، أن البعثة بالتعاون مع مديرية الحج والعمرة في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، أقامت عيادة ميدانية للتكفل بالحالات الصحية المستعجلة لدى الحجاج الموريتانيون .

وأضاف أن هذه البعثة تتألف من خمسة أطباء، من بينهم أربعة اخصائيين وخمسة ممرضين من بينهم ثلاث قابلات وتقني سامي في التخدير وممرض دولة، وتعمل هذه العيادة على مدى أربع وعشرين ساعة للتكفل بالحالات المستعجلة التي يمكن معالجتها وإحالة الحالات المستعصية إلى أقرب مستشفى عبر سيارة إسعاف تم تجهيزها لهذه الحالات.

وحول الحالات المرضية التي تم تشخيصها لدى البعثة، أوضح الدكتور أن هناك مجموعة من الحالات تم تحديدها من بينها آلام العظام وحالات حمى وبعض الرضوض الناتجة عن السقوط، إضافة إلى بعض المصابين بأمراض مزمنة.

وحول الحالات التي تتكفل بها العيادة، أوضح انهم يقدمون علاجات لحالات الصداع والحمى والقيء وحالات التسمم الغذائي والرضوض البسيطة، أما من تتطلب وضعيتهم إجراء فحوص أشعة أو مخبرية أو يحتاجون إلى حجز أو إجراء عملية جراحية فتتم إحالتهم عن طريق سيارة إسعاف إلى المستشفى للتكفل به.

بدورهم عبر المراجعون للعيادة عن تثمينهم للدور الذي تقوم به البعثة الصحية، مؤكدين أن الأطباء يقومون بتشخيص حالاتهم فور وصولهم إلى العيادة المفتوحة بجوارهم في مقر إقامتهم بالمدينة المنورة مع اعطائهم العناية الضرورية كما يعاينونهم في غرفهم في مقر الإقامة إذا تطلب الأمر ذلك.

وأضافوا أن القائمين على العيادة أكدوا استعدادهم لمعالجة ضيوف الرحمن من خلال تقديم العلاجات الضرورية، مثمنين الإجراءات التي تقوم بها البعثة الصحية لمواكبة ضيوف الرحمن من أجل تمكينهم من أداء هذه الشعيرة في ظروف صحية جيدة.

بدوره أوضح أحد المشرفين على الحجاج أن هذه العيادة تقوم بالدور المنوط بها على أكمل وجه خدمة للحجاج.

وأبرز أنه اصطحب معه عددا من المرضى إلى العيادة وتلقوا المعالجات والنصائح اللازمة كما تم تشخيص الأمراض التي يعانون منها وقد عادوا مطمئنين إلى غرفهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد