AMI

تخليد الذكرى الـ 112 لتأسيس الحرس الوطني على مستوى ولاية كيدي ماغه

سيلبابي

أشرف والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، صباح اليوم الخميس في مقر التجمع الجهوي رقم 10 للحرس الوطني بمدينة سيلبابي رفقة قائد التجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 10 العقيد أحمد سالم ولد سيد أعلعلى فعاليات حفل تخليد الذكرى الـ 112 لتأسيس الحرس الوطني.

وتميزت الفعاليات المخلدة لهذه الذكرى على مستوى ولاية كيدي ماغه برفع العلم الوطني واستعراض فرقة من الحرس قدمت تحية الشرف لوالي الولاية وقائد التجمع.

واستعرض قائد التجمع الجهوي للحرس الوطني رقم 10 في كلمته بالمناسبة تاريخ نشأة الحرس الوطني والمراحل التي مر بها، مضيفا أن قطاع الحرس الوطني شهد نقلة نوعية في جميع المجالات.

وأكد أن التجمع الجهوي رقم 10 للحرس الوطني يشكل وحدة من أهمّ الوحدات الجهوية لقطاع الحرس الوطني حيث رأى النور في 1 مارس سنة 1985 كتشكيلة عسكرية وأمنية مسؤولة عن تنفيذ مهام وواجبات الحرس الوطني في هذه الولاية، ومن بينها الشرطة الإدارية وحفظ النظام وإعادته، وحراسة السجون ومرافقة السلطات الإدارية، وحماية المنشآت الحيوية، ومرافقة الأموال، ومواكبة المحصلين إضافة لمصادره الاستخباراتية المتميزة نتيجة لطبيعة انتشاره.

جرى الحفل بحضور رئيس المجلس الجهوي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ورئيس محكمة سيلبابي، وحاكم مقاطعة سيلبابي، وعمدتها، ورؤساء المصالح الجهوية، والسلطات العسكرية والأمنية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد