AMI

كيهيدي: تخليد الذكرى 112 لتأسيس الحرس الوطني

كيهيدي

ترأس الوالي المساعد لولاية كوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار، رفقة قائد التجمع الجهوي رقم 11 بمدينة كيهيدي، صباح اليوم الخميس، فعاليات تخليد الذكرى ال 112 لتأسيس الحرس الوطني.

وتميز إحياء هذا اليوم برفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني واستعراض وحدات من الحرس الوطني.

وبهذه المناسبة، أكد قائد التجمع الجهوي رقم 11 المقدم اعل موسى غيلان، أن هذه الذكرى تكتسي بعدا تاريخيا متميزا نظرا لتاريخ قطاع الحرس الوطني العريق ومواكبته لنشأة الدولة الموريتانية، مستعرضا تاريخه ودوره الريادي في الدفاع عن الوطن والسهر على أمن المواطن وممتلكاته.

وأبرز التطور الكبير الذي شهده القطاع عموما والتجمع رقم 11 في كوركول خصوصا، من حيث العدد والعدة والعتاد والبنى التحتية منذ إنشائه سنة 1980، وحتى اليوم.

وقال إن القطاع يقوم بالمهام الموكلة إلية كالقتال وحفظ النظام والدفاع عن الحوزة الترابية وحماية النقاط الحساسة وحراسة السجون، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة والمشاركة في حفظ السلام الدولي.

جرى هذا الحفل بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد بيلل والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي آبو سيسا ورؤساء المصالح الجهوية والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد