AMI

وزير الوظيفة العمومية يجري مباحثات مع مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي

أجرى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط، اليوم الثلاثاء بمكتبه، مباحثات مع الدكتور حليم حمزاوي مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي، الذي يؤدي زيارة عمل لبلادنا حاليا.

وخلال الاجتماع نوه معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل بمستوى العلاقات بين موريتانيا والمكتب الدولي للشغل، مستعرضا أوجه التعاون بينهما.

وقد تمحور النقاش حول جملة من المواضيع من بينها الضمان الاجتماعي للعمال، والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، والانتخابات التمثيلية النقابية المركزية، والعمل اللائق، ومحاربة عمل الأطفال، والصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى تعزيز قدرات مفتشي ومراقبي الشغل.

وبدوره أعرب مدير المكتب الدولي للشغل لدول المغرب العربي عن دعم موريتانيا في تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك، التي ينفذها القطاع لتحسين ظروف العمل وترقية الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاثة.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد مولاي ابراهيم مولاي ادريس والمستشار الفني المكلف بالشؤون القانونية والمدير العام للعمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد