AMI

والي اينشيري يحث المنمين على المساهمة في إنجاح إحصاء الثروة الحيوانية

أكجوجت

عقد والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا اليوم الجمعة في مقر الولاية اجتماعا بالمنمين على مستوى الولاية، خصص للتوعية بأهمية الإحصاء العام للثروة الحيوانية وضرورة المساهمة الايجابية في إنجاح هذه العملية، الأولى من نوعها.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستعدادات لانطلاق أول إحصاء عام للثروة الحيوانية في البلد، والذي سيمكن من توفير قاعدة بيانات موثوقة ومضبوطة من شأنها المساهمة في نجاعة ورسم السياسات الحكومية لتطوير الثروة الحيوانية وجعلها أكثر مردودية واستدامة.

وأكد الوالي خلال الاجتماع أن هذا الاحصاء في غاية الأهمية بالنسبة للحكومة والمنمين، حيث سيمكن من معرفة حجم الثروة الحيوانية في البلد، وأماكن انتشارها على مستوى كل ولاية، مما يعزز من نجاح ونجاعة الخطط الحكومية الرامية إلى تطوير الثروة الحيوانية.

وقال إن الدولة ستعتمد في تدخلاتها مستقبلا على نتائج هذا الإحصاء ووفقا لحاجيات كل ولاية، سواء على مستوى كميات الأعلاف أو التلقيح، وهو ما يحتم على المنمين التعاطي الايجابي مع العدادين والتصريح بالممتلكات بشكل دقيق.

جرى الاجتماع بحضور مدير ديوان والي انشيري والمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أكجوجت والعمدة المساعد لبلديتها والمنسق الجهوي للإحصاء على مستوى ولاية اينشيري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد