AMI

تكانت: ورشة لتكوين عدادي الثروة الحيوانية في الولاية

أشرف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الخميس على انطلاق ورشة لتكوين العدادين المكلفين بتنفيذ التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى الولاية.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن هذه العملية تكتسي أهمية بالغة لما يترتب عليها من وضع استراتيجيات تنطلق من البيانات الناتجة عن مخرجاته، الأمر الذي يتطلب الدقة والحيطة في أخذ البيانات الصحيحة والكاملة، مذكرا بأن السلطات العمومية وفرت كل الوسائل اللازمة لإنجاح هذه العملية.

بدوره أشار المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية ومنسق العملية على مستوى ولاية تكانت السيد محمد ولد السالك، إلى أن هذا التعداد هو أول تعداد من نوعه تقوم به الدولة، والهدف منه الوقوف بدقة على الأعداد الحقيقية للثروة الحيوانية في الولاية وباقي ولايات الوطن، بهدف وضع استراتيجية وطنية تمكن من تطوير هذا القطاع، مطالبا العدادين بالتحلي بروح المسؤولية والشفافية.

حضر الافتتاح الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجه، ونائب رئيس جهة تكانت، ورئيس الخلية الجهوية للوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديمغرافي والاقتصادي، والمنسق الجهوي المساعد للتعداد على مستوى ولاية تكانت، ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد