AMI

ورشة تكوينية حول حرية الصحافة في عصر الاندماج الرقمي والذكاء الاصطناعي

نظم المركز الموريتاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية المستدامة والمسح الشامل اليوم السبت بالعاصمة انواكشوط ورشة تكوينية حول حرية الصحافة في عصر الاندماج الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وخلال كلمة له بمناسبة الافتتاح الرسمي لهذه الدورة اشاد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد الأمين ولد افكو بتزكية الهيئات الدولية المتخصصة في مجال الصحافة بنجاحات موريتانيا الكبيرة في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال خاصة فيما يتعلق بمؤشر حرية الصحافة، والإصلاحات البنيوية التي تحققت في مجال الإعلام والاتصال خلال المأمورية الحالية.

ونوه بالدور البارز الذي يلعبه المركز الموريتاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية المستدامة والمسح الشامل من خلال استشراف المستقبل بالاعتماد على المستجدات البحثية في مجال الإعلام والتطور

التكنولوجي المتسارع.

وبين رئيس المركز الشرفي الدكتور محمد ولد أمين ولد اسويلم إن هذه الورشة التكوينية التي يستفيد منها منسقو الوحدات البحثية للمركز تتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة ونظرا لأهمية هذا اليوم فإنه من الضروري أن تتضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وروابط الإعلام المهني من أجل وضع ميثاق شرف مهني موحد للصحافة الموريتانية وإنشاء اكاديمية للصحفيين ووضع آلية لصون حرية الصحافة.

وأضاف بأن هذه الورشة تهدف إلى توضيح أهمية حرية الإعلام والتحديات التي تفرضها الرقمنة وتجارب الذكاء الاصطناعي على كيانات الدول والمجتمعات المعاصرة السائرة نحو النماء والازدهار.

أحمدو/كوري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد