AMI

والي تيرس زمور يشرف على إطلاق عملية الإحياء الرمضاني

أزويرات

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، مساء أمس السيت بعد صلاة العصر بمسجد البطاح بمدينة ازويرات، على إطلاق عملية الإحياء الرمضاني، التي تقوم بها الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على مستوى الولاية.

وأوضح المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمدو ولد الهادي ،أن هذه المحاضرة التي عنوانها “الصوم وأحكامه وحكمه’تندرج في إطار المسطرة البرامجية التي اعدتها ادارته لإحياء هذا الشهر الكريم ،مقدما تشكراته للفقهاء و الأطباء على إحياء هذا الشهر الفضيل.

وأوضح المحاضر إمام مسجد الرضوان السيد الدو ولد محمد عبد الرحمن، ماخص الله به شهر رمضان المبارك من الخصائص والفضائل، حيث تفتح فيه ابواب الجنة، وتغلق فيه ابواب النار، وتصفد فيه الشياطين، كما أن لله تبارك و تعالى عتقاء من النار وذلك في كل ليلة من ليالي هذا الشهر، ومن فضله كذلك أن الله تبارك و تعالى تولى جزاء صاحبه.

وتناول بشكل مفصل شروط الصوم والحكمة منه.

وعلق على هذه المحاضرة كل من إمامي مسجد البطاح ومسجد قباء .

اما الشق الثاني من المحاضرة فتناول الفوائد الصحية للصوم قدمها الدكتور المصطفى ولد عبد الحي رئيس المركز الصحي بمقاطعة ازويرات.

جرى إطلاق عملية الإحياء الرمضاني بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد سيدي محمد ورئيس جهة تيرس زمور السيد الحضرامي ولد احمادي والسلطات الادارية و الأمنية و رئيس هيئة العلماء السيد سيدي محمد ولد عبد الودود وامين عام اتحاد الأئمة السيد اعل ولد عنه وجمع من ساكنة مدينة ازويرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد