AMI

توزيع مواد غذائية لصالح 7700 أسرة في الأحياء الجديدة بمقاطعة توجنين

نواكشوط

أشرف المفوض المساعد للأمن الغذائي السيد لمام ولد عبداوه، اليوم الأربعاء في القطاع 22 بمقاطعة توجنين “حياة جديدة”، على إطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في الأحياء الجديدة في المقاطعة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتستفيد من هذه التوزيعات 7700 أسرة، من خلال توزيع 388 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والدقيق والعدس والمعجونات الغذائية.

ولدى إشرافه على إطلاق العملية بحضورالقائم بالأعمال في السفارة السعودية في بلادنا سعادة السيد ماجد الخيبري ، والسلطات الإدارية في ولاية نواكشوط الشمالية، أوضح السيد المفوض المساعد، أن هذه التوزيعات الغذائية المجانية، تندرج في إطار حرص الحكومة، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبمتابعة من معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، على التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين والوقوف إلى جانبهم، خاصة الفئات الأكثر هشاشة، مضيفا أن هذه التوزيعات تأتي تزامنا مع شهر رمضان بهدف التخفيف من وطأة الظروف المعيشية عن المواطنين، في الأحياء الجديدة من العاصمة خلال هذا الشهر الكريم.

وأضاف السيد المفوض المساعد، أن هذه التوزيعات، التي تم اختيار المستفيدين منها على أساس إحصاء باشرته السلطات الإدارية والمنتخبين ووفق بيانات السجل الاجتماعي، تشكل مناسبة لتقديم الشكر للأشقاء في المملكة على وقوفهم الدائم إلى جانب موريتانيا، خدمة لعلاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين.

بدوره أعرب رئيس وفد المركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، السيد ماجد بن سالم العنزي، عن سعادته بحضور إطلاق هذه التوزيعات الغذائية المجانية، الممولة من طرف الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهي التوزيعات التي تندرج في إطار علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب عمدة بلدية توجنين، السيد أحمد سالم ولد الفيلالي عن شكره لمفوضية الأمن الغذائي، على هذه التوزيعات الهامة والتي ستساهم في تخفيف أعباء الظروف المعيشية على المواطنين، مبديا ارتياحه للظروف التي تم فيها اختيار المستفيدين من هذه التوزيعات والتي سيستفيد منها جميع سكان القطاع 22 “حياة جديدة” في المقاطعة وبعض الأحياء الجديدة في المقاطعة.

كما تقدم السيد العمدة بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان على جهوده في مجال العمل الإنساني والإغاثي في بلادنا.

جرت عمليات التوزيع بحضو والسلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الشمالية، وبعض أطر المفوضية ووفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد