AMI

الوزير الأول يستقبل رئيس الاتحادية الافريقية لشركات التأمين

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأربعاء بالوزارة الأولى، مكتب الاتحادية الافريقية لشركات التأمين، برئاسة السيد سيزار ايكومي انفيني.

واستعرض اللقاء نتائج الجمعية العامة للاتحادية الافريقية لشركات التأمين المنعقدة في بلادنا، كما تم خلاله بحث علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة الإفريقية.

وعقب اللقاء، صرح رئيس الاتحادية الافريقية لشركات التأمين، للوكالة الموريتانية للأنباء، بأنه حظي بلقاء معالي الوزير حيث قدم له ملخصا عن نتائج الدورة الثامنة والأربعين للجمعية العامة للاتحاد الافريقي لشركات التأمين، مشيرا إلى أنه ووفده المرافق مرتاحون لهذه الدورة التي جرت في ظروف جيدة.

وقال إن الدورة شكلت فرصة للتبادل المثمر مع خبراء دوليين بارزين على الساحة العالمية حول مواضيع تتعلق بكيفية توظيف التأمين في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا، إضافة إلى مواضيع أخرى استقطبت المشاركين في الدورة.

وأضاف أنهم حصلوا على بعض الأفكار التي ستمكنهم من القيام ببعض الأنشطة التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الأهداف التي تسعى الاتحادية إلى تحقيقها.

ونوه إلى أن المؤتمر شكل مناسبة لإطلاع الحكومة الموريتانية على وجاهة المقاربة التي تقوم بها الاتحادية، والتي ستفضي إلى ضرورة إقامة شراكات مع الدول من أجل توظيف الادخار الذي تقوم به مؤسسات التأمين لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الافريقية.

جرى اللقاء بحضور معالي وزير المالية السيد اسلمو محمد أمبادي، ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيشة فال فرجس، ومستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد والمالية السيد محمد الأمين حمادي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد