AMI

وزير الزراعة يلتقي وزير البلدية بدولة قطر

الدوحة

أجرى معالي وزير الزراعة السيد أمم بيباته ظهر أمس الثلاثاء لقاء مع معالي وزير البلدية بدولة قطر السيد عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية بمكتبه في الدوحة.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى بحضور القائم بالأعمال في سفارة موريتانيا لدى دولة قطر السيد محمد عبد العزيز والوفد المرافق، بحث افاق التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الامن الغذائي.

وقد أكد الطرفان على أهمية تكثيف الجهود لمواجهة الازمات التي يتعرض لها العالم بسبب الحروب والاوبئة وكذلك التغير المناخي فضلا عن الزيادة الكبيرة لعدد سكان الأرض.

وجدد معالي وزير الزراعة استعداد بلادنا لإرساء قواعد للتعاون تضمن تنمية المصالح المشتركة بين البلدين، منبها في هذا الصدد الى المقدرات الزراعية لموريتانيا وجو الامن والسكينة الذين تنعم بهما مما يجعلها أهلا لاستقبال المستثمرين خاصة وأنها قريبة من الأسواق الدولية وتتنوع فيها فرص الاستثمار ومجالاته.

اما معالي وزير البلدية في دولة قطر فقد نبه الى خصوصية الوضعية الدولية الحالية التي باتت تفرض اتخاذ تدابير صارمة لتأمين الغذاء، ونوه الى ان جهود التكامل بين الاشقاء يمكن ان تساهم في سد جزء من الفجوة الغذائية وان الظروف الحالية أصبحت ملائمة لتحقيق ذلك.

وقد وجه الوزيران بعقد لقاءات بين فنيي الوزارتين لتحديد أوجه التعاون فيما يخدم الامن الغذائي للبلدين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد