AMI

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 1 في اكجوجت

اكجوجت

أدى والي إينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الاثنين زيارة ميدانية للمدرسة رقم 1 في أكجوجت.

وترأس خلال الزيارة, مراسم رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة .

كما تجول في مختلف الفصول وتابع شروحا حول طريقة الدروس والنواقص الملاحظة في هذه المؤسسة, التي يدرس فيها 372 تلميذا ويشرف على تأطيرهم 12 معلما.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية على مستوى ولاية انشيري للمؤسسات التعليمية لمواكبة سير العملية التربوية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي بالاضافة إلى الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة, للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

وأكد السيد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة, ملاحظتهم حضور المعلمين والتلاميذ في الوقت المناسب، مبينا مستوى الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم بوصفه الطريقة الأنجع للنهوض بالأمم.

وبين أن المدرسة الجمهورية تعد خيار استراتجي لدى الحكومة الموريتانية، ومن شأنها توطيد دعائم الوحدة الوطنية ومحو الفوارق الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع.

وحث آباء التلاميذ على مواكبة مسيرة تعليم أبنائهم, مبينا أن التعليم عملية تراكمية تتطلب تضافر جهود الجميع، مشيرا إلى أن القائمين على العملية التربوية مطالبون بالمزيد من الجهود، لإيصال رسالتهم النبيلة والرفع من نسبة الناجحين في المسابقات الوطنية .

ورافق الوالي خلال الزيارة المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية, وحاكم مقاطعة أكجوجت والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد