AMI

انتخاب لائحة لمجلس ادارة منتدى المجتمع المدني رغم معارضة “منبرالتشاور”

عقدت 320 منظمة غير حكومية من منتدى المجتمع المدني الموريتاني (اكثر من 900 منطمة) اليوم الاحد امام مقر المنتدى، جمعية عمومية عادية، انتخبت فيها بأغلبية الحاضرين، لائحة مجلس ادارة مؤلفة من 28 عضوا، ترأسهم السيدة اشريفة بنت محمد لقظف الملقبه ختو.
وجاء انعقاد هذه الجمعية وسط خلاف بين المنظمات المنضوية تحت لواء هذا المنتدى وما يعرف ب”منبر التشاور” المنشق عنه(المنتدى) والذى كان يطالب بتأجيل انعقادالجمعية مدة شهر.
وقد علقت وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدنى فى رسالة اعترف المنتدى بانها وصلته، نهاية الدوام الرسمي،يوم الجمعة الماضى، انعقاد جمعية اليوم الاحد، الى اشعار جديد.
واكدت رئيسة المنتدى السيدة اشريفة بنت محمد لقظف للوكالة الموريتانية للانباء ان “جميع الخطوات التى اتخذها المنتدى لأنعقاد هذه الجمعية، تتماشى نصا وروحا مع ما هو وارد فى النظامين الداخلى والاساسى لمنتدى المجتمع المدني”.
وقالت ان قرار الوزارة، “تجاوز صريح على الحريات التى يكفلها الدستور وان المنتدى اضظر لعقد جمعيته اليوم فى العراء نتيجة لاقتحام الشرطة مقره”، معتبرة ذلك ” سابقة خطرة على المسار الديمقراطي الموريتاني الذى اشاد به العالم باسره”.
وتجدرالاشارة الى ان المشاركين فى جمعية اليوم يأخذون على “المنبر” ما يصفونه” عدم الالتزام بنصوص نظامي المنتدى:الداخلي والاساسي، فيما يعتبر الطرف الاخر”المنبر” الذى يضم 582 منظمة غير حكومية ان “المنتدى” “يعمل على اقصائه عمدا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد