AMI

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين ثلاث منصات لوجستية لتخزين الأسماك

أطار

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد في مدينة أطار، على تدشين ثلاث منصات لوجستية لتخزين الأسماك في كل من (أطار- ازويرات- اكجوجت)، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال63 لعيد الاستقلال الوطني.

وبتدشين هذه المنصات تكون الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك قد تمكنت من إنجاز (11) منصة لوجستية في عموم ولايات الوطن، بالإضافة إلى صالة لمعالجة الأسماك في انواكشوط، و(47) مركزا للتوزيع، و(3) غرف للتبريد، و(33) حاوية، و(21) شاحنة.

وتغطي الشركة بالسمك (15) ولاية، و(63) مقاطعة و(42) بلدية، ويصل معدل توزيعها اليومي (45) طنا على المستوى الوطني، عبر (458) نقطة توزيع، مع استقطابها ل(1050) عاملا تشكل نسبة النساء فيها 56 في المائة.

وأكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد مختار الحسيني لام، أن إنشاء هذه المنصات يأتي لدعم وتوسعة شبكة التوزيع وزيادة سعة التخزين التي بلغت حتى الآن 2520 طنا بدلا من 1250 طنا سنة 2019.

وأضاف أن تمويل هذه المنشآت الهامة بلغ 210 ملايين و739 ألف أوقية قديمة تم رصده في إطار شراكة فعالة مع المانح الأول للشركة وكالة التعاون الإسباني بموريتانيا.

وأكد أن بناء هذه المنصات يندرج في إطار برنامج شامل لتطوير البنى التحتية للتبريد في جميع ولايات الوطن سيكتمل ببناء منصتين لوجستيتين في كل من روصو وألاك في القريب العاجل.

وعبر عن سعادته بالإعلان أن الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، تطبيقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، تمكنت بالفعل من توفير السمك على كافة مقاطعات الوطن إما عن طريق التوزيع المباشر في النقاط والمراكز القائمة أو عن طريق التحويل المنتظم لكميات معتبرة من الأسماك إلى المقاطعات المعزولة.

وجرى حفل التدشين بحضور الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، ورئيس جهة آدرار السيد محمد ولد اشريف ولد عبد الله، وحاكم مقاطعة أطار السيد الشيخ سعيد باكيلي، وعمدة بلدية أطار السيد إبراهيم ولد أبدبه، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة العقيد محمد الأمين ولد محمد بلال وعدد من أطر الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد