AMI

والي تكانت يشرف على عملية توزيع بعض المعدات لصالح المحاظر

تجكجة

أشرف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الإثنين بالإدارة الجهوية لوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة، على عملية توزيع بعض الأدوات لدعم التعليم ما قبل المدرسي.

كما زار الوالي الروضة النموذجية في مدينة تجكجة والمدرسة رقم 3 التي تحتضن أحد الأقسام التحضيرية الثلاثة في الولاية.

وأكدت المديرة الجهوية لوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة بولاية تكانت السيدة آمنة بنت النعمه، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم ما قبل المدرسي التي ينفذها القطاع بالتعاون مع بعض القطاعات الأخرى في الدولة، موضحة أن ستة محاظر نموذجية استفادت من هذا الدعم، أربعة منها في بلدية تجكجة وإثنتان في بلدية النيملان .

وأضافت أن العملية تشمل أيضا فتح ثلاثة أقسام تحضيرية في عواصم المقاطعات الثلاثة في الولاية تم تحويل مربيات لها واكتتاب الأطفال.

وأكدت المديرة الجهوية أن هذه السياسة ستنعكس إيجابا على مستويات هذه الفئة من الأطفال .

من جانبه أشاد شيخ محظرة مسجد باميره السيد محمد فال ولد عبد القادر بهذا الدعم الذي سينعكس إيجابا على مستويات طلاب هذه المحاظر .

رافق الوالي خلال هذه الزيارة مدير ديوانه، والحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة، والمدير الجهوي لوزارة التهذيب، وعمدة بلدية تجكجة، ورئيس منتدى المجتمع المدني على مستوى ولاية تكانت، ورؤساء المصالح الأمنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد