AMI

المعهد الوطني للفنون ينظم أمسية حول حصيلة نشاطاته

نواكشوط

نظم المعهد الوطني للفنون مساء الجمعة بدار الشباب القديمة، أمسية حول حصيلة نشاطاته خلال العام 2023 والآفاق المستقبلية في 2024.

وتخللت الأمسية عروض مسرحية وأفلام قصيرة، بالإضافة لعرض أغاني وطنية معزوفة على السولفيج، وعروض للفن التشكيلي.

وفي كلمة افتتح بها فعاليات الأمسية، أشاد المكلف بمهمة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد الأمين ولد افكو بالحصيلة المميزة لنشاطات المعهد خلال السنة الجارية، مؤكدا أن السنة المقبلة ستكون أيضا مميزة حسب الخطة التي وضعها المعهد وبرنامج الوزارة.

بدوره، أشاد الأمين العام لاحتفالية انواكشوط عاصمة للثقافة السيد محمد سيدي عبد الله بحصيلة المعهد المشرفة، كما ثمن اعتماد شعار اللجنة العليا لنواكشوط عاصمة للثقافة من قبل المعهد في هذه الأمسية.

من جانبه، أكد المدير العام للمعهد الوطني للفنون السيد عبدول ديكو أن المعهد سعى دائما لمد جسور الشراكة والتعاون مع كافة الشركاء المحليين والدوليين.

وأشار إلى أن المعهد يطمح خلال العام 2024 إلى تكوين موسيقي ومسرح وطنيين، بالإضافة لمركز وطني للفنون التشكيلية والإنتاج السينمائي بشكل يعكس الثقافة الوطنية وتنوعها وأصالتها ويمكن من نشر القيم الحميدة والخصال النبيلة وهو ما يعتبر تنفيذا من القطاع للشق الثقافي من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تشرف على تنفيذه حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود.

وتم على هامش الحفل توزيع إفادات على المشاركين في الدورة الصيفية الأخيرة المنظمة من قبل المعهد.

جرت الأمسية بحضور الوالي المساعد لنواكشوط الغربية وعدد من أطر القطاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد