AMI

والي نواكشوط الشمالية تترأس فعاليات رفع العلم الوطني بمدرسة ناصر الدين في دار النعيم

نواكشوط

ترأست والي نواكشوط الشمالية السيدة اطفيلة بنت محمدن حادن، صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة ناصر الدين بمقاطعة دار النعيم، فعاليات حفل رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، وذلك من أجل تنمية الحس الوطني للتلاميذ.

وبعد فعاليات رفع العلم الوطني، تجولت السيدة الوالي والوفد المرافق لها، داخل الفصول، واطلعت على سير الدروس، ومستوى حضور المعلمين والتلاميذ، وطبيعة آليات الرقابة والتفتيش، حرصا منها على متابعة كافة الإجراءات المرتبطة بالمدرسة الجمهورية.

وأوضحت السيدة الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الحرص على المتابعة الدائمة للعملية التربوية، والتأكد من حضور التلاميذ وطاقم التدريس، وتذليل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض تطوير العملية التربوية.

وفي ذات السياق حثت السيدة الوالى آباء التلاميذ بضرورة التوجه إلى المدارس في الأسابيع الأولى من السنة الدراسية، مشيرة إلى أن أي تغيب بلا مبرر قانوني سيعرض صاحبه للعقوبة.

كما أدت بعد ذلك السيدة الوالى زيارة للثانوية رقم 3 بنفس المقاطعة، حيث أعربت عن ارتياحها لمستوى الحضور الذي يقارب 80%، مؤكدة على ضرورة الإلتزام والتوجه إلى الأقسام خلال الأسابيع الأولى من أجل الرفع من جودة التعليم ومستوى النجاح.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية، والسلطات الإدارية والأمنية وممثلون عن روابط آباء التلاميذ في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد