AMI

مفوضة الأمن الغذائي تتفقد مشاريع تنموية والأشغال الجارية لتشييد مخزن للحبوب في لبراكنه

ألاك

أدت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية لتشييد المخزن الجديد للمفوضية في ألاك عاصمة ولاية لبراكنه، كما تفقدت بعض المشاريع التنموية في الولاية.

واطلعت معالي المفوضة، خلال زيارتها لمدينة ألاگ، على مستوى تقدم الأشغال في المخزن الجديد للمفوضية، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1000 طن، وحثت القائمين على تشييده على ضرورة الالتزام بدفتر الالتزامات، خاصة فيما يتعلق باحترام المعايير الفنية، وآجال التسليم.

وفي قرية بغداد ببلدية أغشورگيت، زارت معالي المفوضية مشروعا زراعيا ونشاطا مدرا للدخل ممول من طرف المفوضية، كما زارت مشروعا زراعيا في قرية علب اجمل.

وكانت معالي المفوضة قد أدت مساء أمس زيارة لمشروع زراعي في مقاطعة بابابي مجهز من طرف المفوضية في إطار برنامجها لدعم الإنتاج الزراعي.

وخلال محطات الزيارة، حثت معالي المفوضة، المواطنين في القرى المستفيدة من هذا المشاريع، على ضرورة مضاعفة الجهد، والإقبال على الزراعة، بغية الإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، ولتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المشاريع الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين الأكثر هشاشة.

وفي تصريح لمعالي المفوضة، في المحطة الأخيرة من زيارتها لولايات اترارزة وگوركول ولبراكنة، أكدت أن هذه الزيارات مكنتها من الاطلاع على مستوى تقدم الأشغال في تشييد المخازن الجديدة في المقاطعات المزورة، مشيرة إلى أن بعض المخازن تتقدم الأشغال فيها بوتيرة مرضية، وبعضها يشهد تأخرا، مؤكدة أن جلسات ستعقد مع الجهات المنفذة، لتلافي التأخر الحاصل، واتخاذ ما يحتاجه الموقف من إجراءات طبقا للتشريعات المعمول بها.

وأضافت معالي المفوضة أن الزيارة مكنتها كذلك، من الاطلاع على عمل الفرق المكلفة بالتوزيعات النقدية في ولاية گورگول، والتي يستفيد منها 30 ألف شخص في مقاطعتي كيهيدي ولگصيبة، من خلال توزيع ما يناهز 50 مليون أوقية جديدة، والتي تنفذ بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لصالح الفئات الهشة في المقاطعتين، كما مكنتها من الاطلاع على جملة من المشاريع التنموية التي نفذتها المفوضية في هذه الولايات، لصالح الرفع من الظروف المعيشية للمواطنين، مضيفة أن نتائج تقييم الزيارة سيكون لها ما بعدها، في سبيل تطوير برامج وأنشطة المفوضية لصالح المواطنين.

رافق معالي المفوضة، خلال محطات الزيارة، والي ولاية لبراكنة المساعد، الوالي وكالة، السيد محمد عبدالفتاح ولد أحمد، وحاكمي مقاطعتي ألاگ وبابابي، وعمدتي بلديتي ألاك واغشوركيت وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية وبعض أطر المفوضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد