AMI

انطلاق الحملة الوطنية لتطبيق تشريعات العمل

نواكشوط

انطلقت صباح اليوم الأحد بمباني وزارة الوظيفة العمومية والعمل الحملة الوطنية لتطبيق تشريعات العمل لسنة 2023، المنظمة من طرف الوزارة.

وتستهدف هذه الحملة التي تدوم 15 يوما ولايات: اترارزة، آدرار، انشيري، تيرس زمور ونواكشوط من أجل الرقابة على شكليات العقود المنظمة لعلاقات العمل، وضمان حقوق العمال المزاولين لمهامهم في المؤسسات الخصوصية والعمومية.

وأوضح معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط، في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة دأبت على تنظيم هذه الحملة سنويا، بغية تعزيز عمل المفتشين الجهويين ومكاتب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، والمراكز الصحية لمكتب طب الشغل.

وأضاف أن هذه الحملة تأتي في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الداعية إلى الاهتمام بالعمال وضمان حقوقهم وتوفير بيئة سليمة لهم لمزاولة عملهم، والتأكد ميدانيا على ظروف العمل في المنشآت ومطابقة عملهم مع القوانين والنظم المعمول بها في البلد.

وحث معالي الوزير المفتشين بضرورة تقديم الاستشارات الضرورية للمشغلين والعمال، كل حسب عمله، من أجل الحد من النزاعات المتعلقة بالعمل والمحافظة على السلم الاجتماعي.

كما حث معالي الوزير العمال بضرورة الإلتزام والحضور في وقت الدوام طبقا للقانون المتضمن النظام الأساسي للموظفين العموميين والوكلاء العقدويين، والتوصيات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية في هذا المجال.

حضر حفل الانطلاق عدد من أطر قطاع الوظيفة العمومية والعمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد