AMI

المفتشية العامة للصحة: لا تساهل مع أي مخالفات غير قانونية

نواكشوط

أكدت المفتشية العامة للصحة على أنها ستكون بالمرصاد لجميع المخالفات المخلة بدفتر الالتزامات الخاص بالصيدلة، داعية كل المواطنين للتعاون معها في هذا المجال، وإبلاغ المفتشية بأي مخالفة، خصوصا ما يتعلق بالأدوية غير المسعرة.

وبينت المفتشية أن حصيلة عملها خلال الفترة من 16 إلى 31 أغشت 2023 شملت تفتيش 98 منشأة صيدلية، في كل من ولايات نواكشوط، وداخلت انواذيبو.

وتمحورت نتائج التفتيش الروتيني للمفتشية حول 97 منشأة مفتوحة خلال عملية التفتيش، 55 منها دون مخالفات وهو ما يمثل 57%، و42 سجلت عليها مخالفات أي ما يمثل 43%.

أما بالنسبة للمخالفات، فقد سجلت 44 مخالفة في 42 منشأة صيدلية، 6 منها مخالفات متعلقة بوجود أدوية منتهية الصلاحية، وقد تم سحب الأدوية، وإغلاق المنشأة 20 يوما، و6 مخالفات متعلقة بعدم كتابة الأسعار أو زيادتها؛ وقد تم إغلاق المنشأة 3 أيام، إضافة إلى 30 مخالفة متعلقة بغياب المسؤول الفني وقد تم إغلاق المنشأة حتى اكتتاب مسؤول فني وتوقيع عقد عمل شرعي معه، كما تم تسجيل مخالفتين حول وجود أدوية مجهولة المصدر وقد تم سحب الأدوية وإغلاق المنشأة 10 أيام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد