AMI

والي لعصابه يحث المزارعين على مضاعفة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء

كيفه

دعا والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن المزارعين إلى بذل المزيد من العمل لزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مؤكدا أن السلطات المحلية ستوفر لهم كامل الدعم من أجل تحقيق الهدف المنشود.

جاء ذلك خلال زيارة تفقد واطلاع أداها السيد الوالي لعصابه اليوم الثلاثاء لبعض المزارع في مقاطعة كنكوصة للتحسيس بأهمية المشاركة في الحملة الزراعية.

وشملت الزيارة مزرعة بقرية “حيكام” التابعة لبلدية بلاجميل، ومزرعة “التيسير” بقرية دفيعة اهل ثالول، ومشروع زراعي بقرية الدفعة 2، التابعتين لبلدية كنكوصة.

واستمع الوالي للمشاكل التي يعاني منها المزارعون، مبرزا الدعم الكبير الذي تقوم به الدولة للقطاع الزراعي، وأهمية الحملة الزراعية الحالية من أجل زيادة الإنتاج هذه السنة.

وأوضح الوالي أن زيارته لبلدية ابلاجميل في مقاطعة كنكوصة جاءت من أجل الوقوف على تقدم الحملة الزراعية هذه السنة، مشيرا إلى أنه لاحظ عملا جبارا وجدية لدى المزارعين تستحق التشجيع، وطالب سكان المنطقة بالتوجه نحو الزراعة المطرية.

وشدد السيد الوالي على ضرورة تكاتف جهود الأسرة التربوية لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي 2023-2024م.

وأضاف أن الدولة وفرت جميع الوسائل وفرق الحالة المدنية من أجل تسجيل وتقييد المواطنين الذين لم يسجلوا بعد في سجلات الحالة المدنية، مطالبا المنتخبين والوجهاء والمجتمع المدني بتحسيس السكان في المناطق البعيدة من أجل الاقبال على التسجيل كي يحصلوا على أوراقهم المدنية.

جرت هذه الزيارة بحضور حاكم مقاطعة كنكوصة السيد الشيخ محمد الحسن ولد اعمر بي وعمدة بلدية كنكوصة السيد بون أد سيدين خير انتاجو وعمدة بلدية ابلا اجميل المساعد السيد صمب ولد تباتي والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد