AMI

وزارة الصحة ترسل إمدادات عاجلة لبومديد بعد الأمطار الأخيرة

أوفدت وزارة الصحة، ممثلة في المركز الوطني للطوارئ في مجال الصحة العمومية فريقا طبيا إلى عين المكان فور إبلاغها بالأمطار التي تعرضت لها مقاطعة بومديد، تعزيزا لجهود المركز الصحي بالمقاطعة ودعما للفرق الطبية الميدانية في مجالات التشخيص والعلاج والتدخل وتوزيع بعض المواد الضرورية، إضافة إلى إعداد تقييم للوضعية والمخاطر ذات الصلة، وتأطير وتعبئة وتحسيس الساكنة.

وقد تمكنت طواقم على الرغم من السيول الأخيرة التي عرفتها مقاطعة بومديد وتضرر منها المركز الصحي من المحافظة على الأجهزة الضرورية للعمل وإنقاذ المرضى من خلال اتخاذ مكان مؤقت بجانب المركز لاستقبال المواطنين يوفر خدمات العلاج والتأطير، كما تم نقل المركز لاحقا إلى مقر الحالة المدنية، وذلك بموازاة مضاعفة الجهود بالتنسيق مع الشركاء المؤسسيين لاستعادة عمل المركز الصحي.

وتنقلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية لعصابه ضمن هذا السياق إلى بومديد بسيارة إسعاف عبارة للصحاري كعيادة متنقلة، ا زودت المركز بالأدوية الأساسية وعدد معتبر من الناموسيات المشبعة إضافة إلى بعض الوسائل اللوجستية الضرورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد