AMI

اختتام الدورة الـ19 لمؤتمر الوزراء الأفارقة للبيئة بأديس أبابا

أختتمت امس الجمعة بأديس أبابا ،عاصمة اثيوبيا، أشغال الدورة ال19 لمؤتمر الوزراء الأفارقة المكلفين بالبيئة بحضور وفد بلادنا برئاسة معالي وزيرة البيئة السيدة لاليا عالي كمرا،نائبة

وعضو مكتب المؤتمر ممثلة عن دول شمال افريقيا..

ومكنت هذه الدورة الوزراء الأفارقة للبيئة من التفاهم حول اعلان أديس ابابا الذي يحدد موقف الدول الأفريقية ذات الصلة بالمسائل المرتبطة بالاتفاقية حول المناخ التي سينعقد مؤتمر اطرافها في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقد التقت معالي وزيرة البيئة بعدد من نظرائها وشاركت في بعض النشاطات منها اللقاء الوزاري للبلدان الأعضاء في اتفاقية أبيدجان إضافة إلى نقاشات ومداولات الوزراء حول المسائل البيئة  هذا وقد تم تجديد مكتب المؤتمر الذ ى تولت قيادته وزيرة البيئة بالجمهورية الاتحادية لاثيوبيا لأفق 2025 ويضم أعضاء يمثل كل واحد منهم أحدى الدول الأفريقية الخمسة.

وقد تم انشاء مؤتمر الوزراء الأفارقة للبيئة في ديسمبر 1985 اثر مؤتمر الوزراء الأفارقة للبيئة المنعقد في القاهرة بمصر العربية، ويهدف الى الدفاع عن المناخ وحماية البيئة في افريقيا..

ويتولى برنامج الأمم المتحدة للبيئة سكريتاريا المؤتمر.

ويرافق معالي وزيرة البيئة في هذا السفر وفد من كبار المسؤولين في الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد