AMI

تأثير البطالة علي تفكير الشباب وطرق الحد منها موضوع محاضرة ببلدية توجنين

نظمت بلدية توجنين صباح اليوم الأحد بالفضاء الثقافي المحاذي لمقر البلدية، محاضرة حول تأثير البطالة علي تفكير الشباب وطرق الحد منها.

وقدم المستشار الفني المكلف بالتشغيل بوزارة التشغيل والتكوين المهني السيد الغوث ولد القاسم، عرضا حول تعريف البطالة وآثارها السلبية على الشباب والسياسات المنتهجة من قبل الوزارة، تنفيذا للتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال برنامج تعهداتي الذي يولي اهتماما كبيرا لفئة الشباب، والذي تعهد بتوفير مائة الف فرصة عمل خلال عهدته الانتخابية.

وأبرز أن القطاع عمل على توفير آلاف فرص العمل وتكوين أزيد من 38 الف شاب في مختلف التخصصات المهنية المطلوبة لسوق العمل الوطني، مضيفا أن برامج الوزارة المتعددة تضمنت منح عدة قروض ميسرة مكنت من دمج الاف الشباب في سوق العمل.

وبين أن برنامج مشروعي مستقبلي أتاح هو الآخر ثلاثة الاف فرصة عمل لحملة الشهادات، كما أن وزارة الوظيفة العمومية والعمل وفرت من خلال اكتتابات متعددة عن طريق اللجنة الوطنية للمسابقات 16عشر الف فرصة عمل دائمة، مؤكدا أن وزارته تعمل على فتح عدة مشاريع ستوفر الكثير من فرص التكوين والتأهيل للشباب.

وكانت بلدية توجنين ققد نظمت ليلة البارحة سهرة فنية تميزت بتقديم وصلات مديحية وإلقاءات شعرية وعروض مسرحية هادفة تناولت مختلف المشاكل المطروحة لفئة الشباب.

حضر الانشطة الكثير من شباب المقاطعة وبعض المهتمين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد