AMI

تنظيم منتديات انواكشوط ضرورية لإشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية

انواكشوط

انطلقت اليوم السبت ببلدية السبخة، في انواكشوط، الغربية فعاليات منتديات انواكشوط للثقافة والشباب والرياضة، تحت شعار : “دور الشباب في خدمة التنمية المحلية”.

ويهدف تنظيم المنتديات التي ستدوم ثلاثة أيام إلى تعزيز دور الشباب في دفع عجلة التنمية المحلية وضرورة إشراكه في الحياة النشطة واستعراض المشاكل التي يعاني منها الشباب في المقاطعة حتى يتم تغلب عليها.

وتميزت فعاليات المنتدى بتكريم التلاميذ المتفوقين الأوائل في مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية وهن الناها بنت الحاج من مدرسة الشيخ محمد الحافظ، فاتيمتا بنتا با من مدرسة العاصمة 11، االنينه بوبكرن من مدرسة ولد أحمد زيدان بمقاطعة السبخة والقاء محاضرات حول دور الشباب في دفع عجلة التنمية المحلية للبلد و استعراض المشاكل التي تعاني منها الساكنة، خاصة الشباب.

ولدى إشرافه على انطلاق فعاليات منتديات انواكشوط أكد المستشار الفني للوزير المكلف بالشباب والترقية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى ولد يمبات أن تنظيم اللقاء يشكل خطوة جبارة تعتبر شراكة محلية أولى من نوعها بين الوزارة والبلديات بهدف تعزيز واشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية لموريتانيا.

ومن جانبه،عبر عمدة بلدية السبخة السيد با إسماعيل عن شكره لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان على العناية التي توليها للشباب لكونلهم الحلقة الأهم في تطوير عجلة التنمية المحلية وإشراكه في الحياة النشطة حتى يتمكن من التغلب على مشاكله المطروحة، معولا على شباب المقاطعة للتشاور وإستخراج كل المشاكل التي تعاني منها ساكنة مقاطعة السبخة وخاصة منها ما يتعلق بتشغيل وإدماج الشباب في سوق العمل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد