AMI

قناة الموريتانية توزع تكريمات وجوائز نقدية لصالح 37 متسابقا

نواكشوط

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد اج، صحبة معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيد ولد أعمر طالب، ليلة البارحة، بمباني قناة الموريتانية في نواكشوط، على توزيع جوائز نقدية لصالح الفائزين في المسابقات والبرامج الرمضانية للعام الهجري1444.

ووصل المبلغ الاجمالي لهذه الجوائز، التي استفاد منها 37 متسابقا في مجالات حفظ القرءان الكريم والسيرة النبوية الشريفة والشعر بشقيه الفصيح والشعبي، إضافة إلى بعض التكريمات التي تم اختيارها حسب معايير معينة من أبرزها معيار التميز إضافة معايير إنسانية أخرى ( الاحتياجات الخاصة)، 23 مليونا و 500 ألف أوقية قديمة.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بهذا النوع من المسابقات التي درجت وسائل الإعلام الوطنية الرسمية على تنظيمها مساهمة في خدمة الثقافة الإسلامية القويمة ومساعدة في نشر إشعاعنا المعرفي التليد.

وأكد أن هذه الجهود تتنزل ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تعمل الحكومة على تجسيده من خلال إنجازات ملموسة أساسها التمسك بثوابت الدين الحنيف والانفتاح علي إيجابيات العصر.

بدوره أبرز المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود أبو المعالي، أن مستوى الحضور الذي ميز الحفل يعبر عن اهتمام النخب بهذه المناسبات الثقافية الوطنية.

وأوضح أن قناة الموريتانية بمختلف تخصصاتها سعت خلال شهر رمضان المبارك إلى تجسيد العطاء العلمي والثقافي الذي تزخر به بلادنا من خلال التنويه بما اشتهر به أسلافنا الأوائل، مؤكدا أن ذلك يأتي تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي “تعهداتي “الذي وضع خطة طموحة للنهوض بالمشهد الإسلامي على طريقة سلفنا الصالح.

جرى حفل توزيع الجوائز بحضور رئيس المجلس الاعلى للفتوى والمظالم، ومستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاسلامية، والأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية، ووالي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة تفرغ زينه والسلطات الإدارية والأمنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد