AMI

تنظيم حفل توقيع وقراءة كتاب “جماليات الشعر العربي الحساني” للدكتورة باته بنت البراء

نواكشوط

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين والاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، مساء اليوم الأربعاء في مقر جهة نواكشوط، حفل توقيع وقراءة كتاب “جماليات الشعر العربي الحساني” للدكتورة باته بنت البراء.

وقدم الأستاذان الأديبان إسماعيل ولد محمد يحظيه والتقي ولد الشيخ قراءات نقدية للكتاب استجلت أبرز مضامينه الأدبية والفنية.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت رئيسة الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي السيدة خدي بنت شيخنا ولد محمد الأغظف إن هذا العمل سيكون له ما بعده في إلقاء الضوء على جانب مهم من تراثنا الشعبي وموروثنا الأدبي، الذي لم يزل بحاجة لمن يغربله ويعرضه للنقد والتمحيص.

وأضافت السيدة خدي بنت شيخنا أنها تؤكد على الوحدة العضوية العميقة للأدبين الشعبي والفصيح، وهي وحدة ترجو أن يتفضل الباحثون بدراستها مقارنة وتحليلا في مشاريعهم المستقبلية.

وشهد الحفل تعقيبات أدبية ونقدية لبعض الحاضرين المهتمين بمجال النقد الأدبي، وكلمة للكاتبة وتوقيع نسخ من الكتاب، كما شهد الحفل أيضا قراءات شعرية لبعض الشعراء والأدباء من الاتحاديْن.

حضر التظاهرة جمهور من أبرز المهتمين بمجال الشعر والأدب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد