AMI

لعصابه: انطلاق القافلة التحسيسية حول الاتجار بالأشخاص

كيفه

انطلقت اليوم الثلاثاء بدار الشباب في مدينة كيفه القافلة التحسيسية حول الاتجار بالأشخاص المنظمة من طرف الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين التابعة لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

وتهدف هذه الورشة الى تعوية الفاعلين والأفراد حول خطورة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ودعوة الجميع إلى تضافر الجهود من أجل القضاء على الظاهرة والتحسيس والتوعية من أجل محاربتها وتطبيق القوانين المجرمة لها.

وفي كلمته بالمناسبة أوضح والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن أن هذه القافلة تهدف إلى توعية وتحسيس المواطنين حول خطورة هذه الظاهرة على الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن من اسوء ماشهدته البشرية اتجار الإنسان بأخيه الانسان على الرغم من النعم الكثيرة التي انعم الله عليه وفضله بها على كثير من خلقه إلا أنه أصر على اتباع اساليب العنف والقسوة ضد أخيه الضعيف.

وأضاف أن خطورة هذه الظاهرة تزداد مع ما يصاحبها من آثار اجتماعية واقتصادية، مبرزا أن للإنسان وحقوقه أهمية بالغة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني جعلته يضعه على هرم أولوياته في برنامج أولوياتي من أجل النهوض باوضاعه وجعله شريكا أساسيا في اقامة التنمية.

وبدوره عمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود رحب بالحضور وقال إن ظاهرة الاتجار بالأشخاص ظاهرة خطيرة تهدد كرامة الإنسان، مشيرا إلى أن القضاء عليها يكتسي أهمية كبيرة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

من جهتها رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني في ولاية لعصابه السيدة زينب منت سيديني قالت إن الاسلام كرم بني آدم وفضله على الكثير مما خلق الشئ الذي اعتبرته السلطات الموريتانية وعملت على صيانة كرامته وحريته.

وجرى انطلاق القافلة بحضور حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد الداده ولد احمد عالم ورئيس جهة لعصابه السيد محمد محمود ولدحبيب والمدير المساعد لحقوق الإنسان في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدنى السيد اللب ولد هنون والقاضي اعمر ولد القاسم مستشار فني لوزارة العدل وعضو هيئة العلماء الموريتانيين السيد الشيخ بونا عمر لي والسلطات العسكرية والأمنية في ولاية لعصابه .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد