AMI

لجنة الشؤون الاقتصادية تناقش إتفاقيتين تتعلقان بالمساهمة في تمويل مشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه

خصصت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة السيد محمد الأمين ولد سيدي مولود، رئيس اللجنة، لدراسة ونقاش مشروعي القانونين التاليين:

– مشروع القانون رقم 23-017، الذي يسمح بالمصادقة على إتفاقية قرض موقعة بتاريخ 09 يناير 2023، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع إمداد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب؛

– مشروع القانون رقم 23-018، الذي يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 02 مايو 2023، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وصندوق أبو ظبي للتنمية، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الصالح للشرب من نهر السينغال.

وتابعت اللجنة خلال الإجتماع عرضا قدمه معالي وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة السيد عبد السلام ولد محمد صالح، استعرض فيه أهداف الإتفاقيتين المذكورتين، مؤكدا ان مشروع تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من نهر السنغال سيمكن من نفاذ جميع القرى والبلدات الواقعة على طول خط الأنابيب إلى المياه الصالحة للشرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد