AMI

انطلاق حملة تطبيق لوائح الأسعار

بدأت صباح اليوم الاثنين في نواكشوط حملة الصاق وتطبيق لوائح الأسعار المحددة من طرف اتحادية التجارة بالتعاون مع وزارة التجارة .
وأوضحت مصادر بوزارة التجارة للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الحملة التي تستغرق عدة أيام وتشمل المواد المبيعة بالتقسيط والجملة ستتم باشراف تسع فرق وسبع سيارات تابعة لادارة المنافسة وحماية المستهلك.
وأشارت المصادر الى أن العملية ستجري بالتعاون مع السلطات الادارية بالولاية وتهدف الى الصاق وتطبيق أسعار المواد الغذائية كالسكر والالبان والزيوت والحليب المركز والمجفف .
وتبين لائحة معدلات الاسعار التي حصلت عليها الوكالة الموريتانية للانباء وسيتم اعتمادها خلال هذه الحملة أن سعر كيلوغرام مادة السكر حدد ب 175 اوقية أما سعر كيلوغرام الارز من الدرجة الاولى ب 155 اوقية والأرز درجة ثانية ب 153 للكلغ أما الارز من الدرجة الثالثة فقد بلغ 152 اوقية.
وتشير لائحة الاسعار الى أن سعر علبة اللبن طويلة المدة (روز والمواد المشابهة) 170 اوقية ولتر الزيت 220 اوقية اما كيلوغرام الدقيق “فارين” فقد تحدد ب
115 اوقية وعلبة الحليب المركز ” غلوريا” ب 85 اوقية وكيلوغرام الحليب المجفف ” سليا”من الدرجة الاولى ب 790 اوقية ومن الدرجة الثانية ب 750 اوقية.
وذكرت المصادر أن الحملة تشمل الحملة أيضا سحب المواد الغذائية منتهية الصلاحية من مختلف اسواق العاصمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد