AMI

بعد استقباله من طرف معالي الوزير الأول: الأمين العام للمنظمة النقابية الإفريقية يثمن ما تحقق للشغيلة الموريتانية

انواكشوط

استقبل معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأربعاء بمكتبه بالوزارة الأولى السيد آرزكي مزهود، الأمين العام للمنظمة النقابية الإفريقية الذي يزور بلادنا حاليا.

وتناول اللقاء مختلف أوجه التعاون بين بلادنا وهذه المنظمة والسبل الكفيلة بتعزيزه على مختلف الأصعدة.

وعقب اللقاء، عبر الأمين العام في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، عن جزيل شكره لمعالي الوزير الأول على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مبرزا أن الحديث تطرق للقضايا الاجتماعية على مستوى إفريقيا عموما وعلى مستوى موريتانيا بصفة خاصة وأبرز التحديات المتعلقة بهذا المجال.

وأشار إلى أن هذه الزيارة التي تمت بدعوة من اتحاد عمال موريتانيا، جاءت للتعبير باسم العمال الأفارقة ومنظمة الوحدة النقابية الافريقية التي يوجد مقرها في اكرا، عن تضامنهم مع العمال الموريتانيين والشعب الموريتاني وتثمين الإنجازات التي تحققت لصالح الشغيلة الموريتانية في المجال الاجتماعي وخصوصا الإجراءات الاجتماعية التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والمتمثلة في رفع الأجور ورفع الحد الأدنى للأجور والعلاوات والمنح الاجتماعية.

وأشاد برؤية فخامة رئيس الجمهورية المستقبلية في مجالات محاربة الفوارق الاجتماعية ومحاربة الفقر وتحسين الأوضاع الاجتماعية للعمال الموريتانيين.

وأضاف أن اللقاء شكل مناسبة للحديث عن مسألة الحريات النقابية واحترام الحقوق النقابية البالغ الأهمية، مبرزا الحاجة لنقابات عمالية ذات تمثيل قوي وصياغة حقوق طبقة الشغيلة لكونهم يشكلون طرفا هاما في عملية الإنتاج والعملية التنموية التي هي إحدى المشاريع الكبرى لفخامة رئيس الجمهورية.

وأبرز أن احترام الحقوق الأساسية للعمل وحماية القدرة الشرائية وترقية الحوار الاجتماعي تساهم في عملية البناء، مهنئا موريتانيا على تأسيس المجلس الوطني للحوار الاجتماعي لدوره الهام في ترقية هذا الحوار وإرساء قواعد السلم الاجتماعي التي تعتبر ضرورية للتنمية، مشيرا إلى أن هذا الحوار يعتبر آلية هامة تسمح بتوزيع الثروة بصورة عادلة.

وقال إنه تحدث يوم أمس مع معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل حول الوضعية الاجتماعية وقطاع العمل بموريتانيا، مبينا أن هذا اللقاء كان مثمرا وتطرق لأهم المشاريع في موريتانيا، شاكرا معالي الوزيرة على الورقة التوضيحية التي قدمتها عن قطاعها حول أهم الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الموريتانية، وعلى استعدادها لبذل قصارى جهدها من أجل ترقية حقوق العمل والحوار الاجتماعي.

حضرت اللقاء معالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل السيدة زينب احمدناه ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال فرجس ومستشار الوزير الأول المكلف بالوظيفة العمومية وعصرنة الادارة والاصلاح السيد جالوا عمار آمادوا والأمين العام لاتحاد العمال الموريتانيين السيد الكوري ولد عبد المولى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد