AMI

اتحاد الأدباء يخلد الذكرى ال 20 لرحيل الأديبة خديجة بنت عبد الحي

نواكشوط

نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين مساء اليوم السبت في نواكشوط ندوة أدبية حول شعر الأديبة والشاعرة خديجة منت عبد الحي، وذلك بمنا سبة مرور عشرين سنة على رحيلها.

وتضمنت الأمسية، المنظمة بالتعاون مع منشورات الفقيدة و “سدنة الحرف” و “أنا لغتي” تقديم العديد من العروض والمداخلات تناولت شعر الفقيدة، كما شهدت الأمسية توزيع الأعمال الكاملة لها مع بعض الكتب الأخرى لشعراء وكتاب موريتانيين نشرتها “هيئة خديجة منت عبد الحي للنشر”.

وخلال كلمته الافتتاحية أشاد رئيس الاتحاد، السيد الخليل ولد النحوي بالراحلة وباهتمامها بقضايا المرأة ودفاعها عنها وبتعدد مواهبها وإبداعها في مجال الشعر والنثر، حيث خلفت وراءها كما من الدراسات و المقالات، فضلا عن القصائد الشعرية.

وقال إن هذه التظاهرة تندرج في إطار برنامجين للاتحاد، هما “رجع الصدى” والذي يرمي إلى الاحتفاء بالغابرين واستلهام سيرهم، أما البرنامج الثاني فهو “خيمة الادب” المفتوحة أمام جميع الفاعلين في الساحة الأدبية، مبرزا أن الندوة اليوم هي عاشر أمسية تنظم في إطارها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد