AMI

والي كيدي ماغه يترأس اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية

ترأس والي كيدي ماغه السيد أحمد محمد محمود الديه أمس الأربعاء في سيلبابي اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية، حيث ناقش اللقاء أمورا من بينها برنامج تعده المندوبية الجهوية للأمن الغذائي  يتكون من أربعة مشاريع  وكيفية توزيع كميات من المعدات من طرف المندوبية الجهوية لوزارة البيئة والتنمية المستدامة بكبدي ماغه .

و أوضح رئيس مصلحة المتابعة بوزارة البيئة والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي بولاية غيديماغه ، وكالة السيد جالو دمب في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن المندوبية وصلتها كميات معتبرة من التجهيزات الصديقة للبيئة، تشمل كمية من الأفران التقليدية والحديثة و أدوات التشجير والسقي وأدوات للحفر وتم توزيعها على رابطات حماية المراعي على مستوى الولاية .

وبدوره بين المندوب الجهوي للأمن الغذائي بكيديماغه السيد محمد محمود ولد اعل أن الاجتماع ناقش برنامجا تنمويا تعتزم المندوبية الجهوية للأمن الغذائي اطلاقه لتنمية الولاية، يتضمن اربع مكونات مهمة وأساسية موزعة على عدة مجالات من أهمها المجال الزراعي لأهميته الخاصة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرا الى أنه تم خلال هذه السنة اعتماد برمجة مهمة

تضم 56 مشروعا ستستفيد منه الولاية خلال سنة 2023 في أهم مجالات التنمية المحلية ودعم المهمشين والفقراء  و التسييج الزراعي والغذاء مقابل العمل في مجال ترميم السدود والمياه  .

وجرى الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس الجهوي ومستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية وحاكم سيلبابي وعمدتها المساعد وبعض مسؤولي المصالح الجهوية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد