AMI

المترشح الزين ولد زيدان يشيد بدور المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية

أوضح المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 11 مارس الجاري الزين ولد زيدان خلال مهرجان انتخابي عقده مساء الخميس في مدينة أكجوجت أن ترشحه للرئاسة أملته ما وصفه رغبته”في التغيير وضمانات الحياد التي التزم بها المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية”،مثمنا ما أسماه الدور التاريخي الذي لعبه هذا المجلس من خلال تغيير 3 أغسطس 2005.
وتعهد بالعمل على تقسيم عادل لثروات الولاية خاصة تلك المتعلقة بالمناجم التي تستغلها شركة مناجم موريتانيا وتحسين مردو ديتها الاقتصادية والاجتماعية على ساكنة الولاية وزيادة بحوثها الاستكشافية عن المعادن.
وأوضح أنه سيسعى إلى إقامة طريق رابط بين اكجوجت وطريق أنواذيبو وبناء سكة حديدية تنقل مناجم أكجوجت إلى انواذيبو وخلق برامج اقتصادية واجتماعية لصالح سكان ولاية اينشيري.
وأشار إلى أنه يلتزم ببناء ثلاثة آلاف سكن خلال الفترة الرئاسية الأولى ومحاربة الفقر في الولايات التي تعرف أكبر نسبة له والتركيز على البرامج الخاصة بالشباب ومحاربة بطالته وزيادة مشاركته السياسية من خلال تخفيض سن الترشح للانتخابات البلدية إلى 18 سنة وإصلاح التعليم وزيادة مشاركة النساء السياسية والاقتصادية.
وابرز بعض الأرقام الخاصة بهذا العنصر حيث”يمثل النساء أكثر من 50% من عدد السكان في حين تمثل نسبة العاملات منهن أقل من 15% من مجموع العاملين في الدولة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد