AMI

لبراكنة : وزيرة البيئة تترأس اجتماعا لانجاح حملة حماية المراعي من الحرائق

الاك

عقدت معالى وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا، رفقة والى لبراكنة السيد محمد ولد السالك، مساء أمس الاثنين بمدينة الاك، اجتماعا لدعم الجهود المقام بها من أجل إنجاح الحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق الريفية والمحافظة على المخزون الرعوي المعتبر بولاية لبراكنة.

وأكدت معالي الوزيرة، في بداية الاجتماع، أنه يأتي ضمن خطة القطاع الرامية إلى التنسيق المحكم مع الفاعلين بالولاية للمحافظة على المخزون الرعوي من الحرائق الريفية هذه السنة، مستعرضة مقاربة قطاعها التى تركز على إشراك اللجان القروية والروابط الرعوية والمجتمع المدني والمنتخبين في هذه الحملة للحد من الحرائق.

وذكرت معالي الوزيرة أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته بالانطلاق المبكر لحملة شق الطرق الواقية من الحرائق من أجل المحافظة على المقدرات الذاتية.

وبدوره أكد والى لبراكنة على ضرورة وعي المواطنين ومشاركتهم الفعالة في الحفاظ على المخزون الرعوي من الحرائق عن طريق التوعية والتحسيس، مستعرضا الجهود المبذولة وما تم القيام به حتى الآن من إجراءات في مجال شق الطرق الواقية من الحرائق في الولاية عن طريق الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال أسنات.

ومن جهته عبر عمدة بلدية ألاك السيد محمد ولد أحمد شلل عن ترحيبية بالوزيرة والوفد المرافق، مثمنا الإنطلاقة المبكرة للحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة الاك والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد