AMI

انطلاق الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية على مستوى كوركول

كيهيدي

 أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، اليوم الجمعة في مدينة كيهيدي، على حفل انطلاق الأسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة المدرسية.

ويهدف هذا الأسبوع إلى تعبئة الشباب من مختلف مقاطعات الولاية حول أهداف ومنطلقات المدرسة الجمهورية، وتعزيز الروح الوطنية ووحدة الطيف الاجتماعي؛ وتنشيط الساحة الثقافية والشبابية والرياضية.

ويتضمن برنامج الأسبوع سلسلة من المحاضرات والعروض والندوات حول قضايا الشباب. وستشمل فعاليات الأسبوع الوطني أيضا مسابقات في القرآن الكريم والمديح النبوي والثقافة والفنون والشعر بنوعيه الفصيح والشعبي وبمختلف اللغات الوطنية، بالإضافة إلى المسرح والفن والرياضة والترفيه.

وقال السيد الوالي في كلمته بالمناسبة، إن هذه التظاهرة تعكس اهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بفئة الشباب وتشجيعه لإبراز وتنمية مواهبهم وإشراكهم في تثقيف وتنوير المجتمع وتبوئهم المكانة اللائقة في بناء المستقبل الواعد للوطن.

وأضاف: نأمل أن تضع ولاية كوركول بصمتها الخاصة على هذا الحدث لتبرز ثراء وتنوع ثقافة الولاية كنموذج مصغر لموريتانيا الموحدة التي تجسد قيمنا الفاضلة في الوحدة الوطنية والمبادئ الكبرى المستمدة من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

بدوره عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي عن تثمينه لهذا الحدث البارز، الذي سيكون إضافة نوعية لشباب الولاية من خلال تلاقح الأفكار وشحذ الهمم في التنافس الايجابي في مختلف مجالات العلوم والمعارف.

ومن جهته، أوضح المندوب الجهوي للثقافة بولاية كوركول السيد أحمد ولد اسويدي أن هذا الأسبوع يندرج في إطار تثمين التراث الثقافي والنهوض بهمم الشباب نحو روح التنافس البناء في خدمة الوعي الاجتماعي.

وجرت وقائع الحفل بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية السيد محمد فال ولد لبات والحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد ابراهيم السيد والمدير الجهوي للتهذيب الوطني بكوركول السيد فالي ولد الناجم و السلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد