AMI

والي اترارزة : جهود الدولة مكنت من استرجاع وترشيد الاموال العمومية

بتلميت

ترأس والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود امس الاربعاء اجتماعين منفصلين اولهما بمدينة بتلميت والثاني بعاصمة بلدية الميسر التابعة لمقاطعة بتلميت حضرهما منتخبو واطر ووجهاء وممثلو ساكنة البلديتين وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع ا لتي يواصلها داخل الولاية والتي ستشمل جميع عواصم المقاطعات والمراكز الادارية والبلديات بالولاية.

واوضح الوالي خلال الاجتماعين ان الهدف من الزيارة هوتقريب الادارة من المواطنين والاطلاع عن قرب على معاناتهم طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف ان البلد يشهد في الوقت الراهن جملة من الانجازات الهامة على جميع الاصعدة واجماعا وطنيا منقطع النظير بين مختلف الفرقاء السياسيين ولاول مرة في تاريخ البلد مما مكن من مد جسور التواصل بين جميع الفرقاء السياسيين بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي يحرص على القضاء على التفاوت الطبقي والغبن داخل المجتمع الموريتاني.

واشار الى ان الاجراءات الاًستباقية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جاىحة كورونا حققت نتاىج مرضية فاقت التوقعات وان جهود الدولة في القطاعين الزراعي والحيواني حققت نتاىج مرضية طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية وذلك على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية ، مطالبا بتحقيق تنمية مندمجة.

واضاف ان المدرسة الجمهورية التي بدأ العمل بها عامل اثراء وقوة للمجتمع وستمكن من تحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع.

وحث الوالي الجميع على مواكبة برنامج فخامةرئيس الجمهورية الانتخابي الهادف إلى تحقيق الرفاهيةوالتقدم. للشعب الموريتاني.

واشار الى ان الدولة قامت خلال السنوات الاخيرة بالكثير من الانجازات في المجال الاجتماعي. شملت التوزيعات المجانية والتأمين الصحي والمشاريع المدرة للدخل والمساعدات المقدمة للمعوقين وأصحاب التصفية وتوفير الاعلاف بكميات كافيةً كما تم توفير الامن والاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي.

و قال إنه. في اطار المحافظة على الاموال العمومية قامت الدولة بجهود جبارة في سبيل استرجاع وترشيد وتسيير الاموال العمومية وتم تحقيق نتاىج مرضية. في نفس الاطار. مطالبا الجميع بالمشاركة الفعالة في المحافظة على الاموال العمومية وبالتوجه نحو الزراعة ،معربا عن جاهزية الدولة لتقديم مختلف انواع الدعم.

وطالب بالمحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق والوقوف في وجه قطع الاشجار والتقري الفوضوي الذي يشكل عائقا أمام توفير الدولة للخدمات الأساسية.

وخلال الاجتماعين ثمن عمدا بتلميت والميسر على التوالي عيسى ولد الراجل ومحمد سعيد ولد احمدو ماتشهده البلاد من انجازات هامة في جميع الميادين واعربا عن تاييد السكان المطلق لفخامة رىيس الجمهورية وطالبا بتوفير المزيد من الدعم لمكونات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء.

وبدوره ثمن رىيس جهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد الانجازات التي شهدتها الدولة خلال السنوات الاخيرة طبقا للتعليمات السامية لفخامة رىيس الجمهورية.

واشادناىبا مقاطعة بتلميت السيدين اسحاق ولد احمد مسكه وفؤاد ولد بونا مختار بجهود الدولة خلال السنوات الاخيرة والتي مكنت من الرفع من المستوى المعيشي للسكان وتحقيق تنمية شاملة.

وفي رده على مداخلات الحضور أكد الوالي ان جميع المشاكل سيتم التغلب عليها قريبا بحول الله.

وجرت الاجتماعان بحضور حاكم بتلميت وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد