AMI

والي كيديماغه يدعو السكان الى حماية المراعي ومكافحة الحرائق

أدى والي كيدي ماغه السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لبلدية ولد امبني الريفية التابعة لمركز التاشوط الإداري ، وذلك في إطار الحملة الوطنية والجهوية لحماية المراعي ومكافحة الحرائق.

وقد زار الوالي المدرسة رقم واحد في قرية التاشوط حيث حضر رفقة والوفد المرافق له رفع العلم وتأدية النشيد الوطني من قبل التلاميذ قبل ان يدخل إلى الحجرات الدراسية ويعاين دفاتر التلاميذ.

وقد أدلى الوالي بعد ذلك بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه “لقد اطلعت على سير الدراسة في هذه المدرسة نظرا الأهمية الكبيرة التي يوليها فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمدرسة الجمهورية، وقد لاحظنا أن المدرسة ليست لديها نواقص في المدرسين والحجرات، وتتواصل فيها الدراسة على الوجه المطلوب بدون أي مشكلة ولله الحمد”.

بعد ذلك زار الوالي بلدية ولد امبني وعقد اجتماعا مع الوجهاء والسكان المحليين ، حيث أكد أمام الحاضرين على ضرورة تضافر جهود الجميع من وجهاء ومواطنين عادين ومسؤولين من أجل حماية المراعي ومكافحة الحرائق.

وحذر السيد الوالي المواطنين المقيمين في الأرياف من مزارعين و منمين من إشعال النار الا في أماكن آمنة مخافة الحرائق والقضاء على المخزون الرعوي في الولاية.

ودعا الوالي الجميع الى تكاتف الجهود لحماية هذه المراعي من الحرائق وإخمادها بسرعة في حال نشوبها، وطالب رؤساء القرى ومسؤولي الجمعيات والرابطات المهنية بتحمل المسؤولية كل من قريته وفي قطاعه للمساهة في حماية البيئة والمحافظة عليها لصالح الجميع.

ومن جانبه حث رئيس المجلس الجهوي في كيديماغه السيد المصطفى ولد ماغه السكان على ضرورة حماية المراعي، محذرا من نشوب الحرائق.

وكان عمدة بلدية ولد امبني السيد محمد احيد ولد الحسين ولد بلال قد تقدم بطرح بعض المطالب تتعلق بالمياه والزراعة والتعليم والصحة.

وجرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي ورئيس مركز التاشوط الإداري وعدد من المديرين الجهوين وممثلي المنظمات إضافة الى المسؤولين الأمنيين في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد