AMI

المجلس الجهوي لجهة اترارزة يجتمع في دورة عادية

روصو

عقد المجلس الجهوي لجهة اترارزة اليوم الخميس دورتها العادية لسنة 2022 وذلك تحت رئاسة رئيس الجهة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد وبحضور والي اترارزة السيدمحمد ولد احمد مولود خصصت للمصادقة على ميزانية المجلس لسنة 2023 البالغة زهاء 271 مليون أوقية جديدة .

وخلال هذه الدورة قدم رئيس الجهة عرضا عن نشاطها خلال الفترة الفاصلة بين الدورة الحالية والسابقة ‘ مشيرا الى ان الجانب المخصص للاستثمار في ميزانية الجهةلسنتي 2021 و2022 خصص للتعليم بشقيه النظامي والمحظري والصحة.

واضاف انه تم في نفس الاطار ترميم 15 منشأة للتعليم الثانوي السنة الماضية وتوفير 600 طاولة و500 طاولة السنة الجارية وبناء مركز صحي بالتاكلالت وتوزيع جوائز على المتفوقين في التعليم بشقيه النظامي والمحظري كما يجري الآن ترميم 10 مباني لثانويات.

وبدوره اوضح الوالي أن المجلس لديه صلاحيات وعليه مسؤوليات اكبر وأن المشرع وضعها في إطاره الصحيح ويعمل بشكل تدريجي على التنازل في بعض الصلاحيات كالتعليم الثانوي والصحة والبيئة والمسيرة متواصلة لتكريس التوجه الذي أنشئ من اجله.

وثمن الوالي الجهد الذي تقوم به الجهة في مجال التعليم الثانوي وهي خطوة موفقة ، مشيرا الى ان السلطات الإدارية جاهزة وحاضرة من اجل التعاون ودعم ما يخدم المصلحة العامة.

وخلال هذا الاجتماع ثمن المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي المختار اكريكد الجهود الجبارة التي تقوم بها جهة اترارزة في مساعدة الأسرة التربوية على مستوى الولاية ومطالبا بمواصلة هذا الدعم.

وعلى هامش هذه الدورة اشرف والي اترارزة على تدشين حديقة للاشجار المثمرة منجزة من طرف جهة اترارزة على مساحة قدرها 7000 متر مربع وتضم مايزيد على 100نوعا من هذه الاشجار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد