AMI

الوزير الأول يشرف على تدشين منشئات الكهرباء والماء الشروب في تامشكط

أعطى الوزير الاول السيد سيدي محمد ولد بوبكر صباح اليوم الخميس بمدينة تامشكط إشارة الانطلاق لعدد من المنشئات الخاصة بتزويد مدن تامشكط وولاته وبير أم اكرين وتيشيت والرشيد بالطاقة الكهربائية وبالمياه الصالحة للشرب.
وقد بلغت كلفة انجاز هذه المنشئات مليارا وسبعين مليون أوقية على حساب ميزانية الدولة.
وتشمل المنشئات قسما للطاقة الكهربائية من خمسة مبان بمعدل مبنى لكل مدينة يحتوي كل منها على غرف للماكينات وللجهد المتوسط وللتخزين وللتحكم وتجهيزات المحطات والشبكات الكهربائية وتوصيلات خصوصية بلغت 1482 توصلة.
ويضم قسم المياه الصالحة للشرب آبارا مجهزة وستة خزانات سعتها 50 الى 20 مترامكعبا وأحواضا للمواشي وخمس حنفيات عمومية ووحدتين لتحلية المياه تبلغ قدرة كل منهما 25 مترا مكعبا 667 توصلة خصوصية.
واستمع الوزير الاول الى شروح فنية بشأن مخطط الشبكات المقامة وطاقة المحركات وقدرتها كما زار خزان المياه في تامشكط وتعرف من القائمين عليه على سعته وقدرته الاستيعابية.
وجرى خلال الحفل تبادل للخطب بين السيد محمد عالي ولد سيدي محمد وزير الطاقة والنفط وعمدة بلدية تامشكط.
وأكد السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ان توفير الماء والكهرباء لهذه المدن سيفتح آفاقا واسعة أمام السكان للقيام بالعديد من النشاطات المدرة للدخل وهو ما من شأنه أن يوفر العمل للكثير من الشباب العاطل عن العمل ويخلق مناخا مناسبا للاستثمار.
وأعرب عمدة تامشكط عن ارتياحه لما قال انه اهم حدث في تاريخ مقاطعة تامشكط شاكرا الحكومة الانتقالية ووكالة النفاذ الشامل على اقامة هذا المشروع الهام.
وحضر حفل التدشين العقيد ابراهيم السالم ولد أحمد باب عضو المجلس العسكري للعدالة والديموقراطية قائد المنطقة العسكرية الخامسة ووالي الحوض الغربي والوفد المرافق للوزير الأول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد