AMI

كيفه: والي لعصابه يؤدي زيارة تفقد واطلاع لبلديتي الملكه وأغورط

كيفه

أدى والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن اليوم الاثنين، زيارة تفقد واطلاع لبلديتي الملكه وأغورط في مقاطعة كيفه .

وتأتي هذه الزيارة في إطار زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم الوالي حاليا لمقاطعات وبلديات الولاية من أجل الاطلاع على مشاكل وهموم المواطن عن قرب.

وفي هذا الاطار ترأس الوالي اجتماعين منفصلين مع المواطنين في هاتين البلديتين، حيث استمع للمشاكل المطروحة من قبل ساكنة كل بلدية على حدة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح والي لعصابه أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين وتبادل الآراء معهم عن قرب، مؤكدا أن جميع المطالب التي تقدم بها المواطنون ستؤخذ بعين الاعتبار وحل ما أمكن منها على مستوى الولاية وإحالة البقية للجهات المعنية من قطاعات الدولة من أجل حلها في اقرب الآجال.

وأشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أعطى تعليماته للإدارة بالقرب من المواطن و تسخير جميع مصالحها لخدمته وتقريب الإدارة منه، مؤكدا سعيه الجاد إلى تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع لأنه حق لكل مواطن وبدون مقابل أو وسيط .

ونبه إلى أن ولاية لعصابه ولله الحمد شهدت هذه السنة تهاطلات مطرية كبيرة نتج عنها غطاء نباتي كثيف، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا الوسط الرعوي من الحرائق التي قد تتسبب لاقدر الله في كوارث خطير على الإنسان والبيئة، مبينا أنه لن يكون هناك تساهل مع المتسببين في الحرائق وسيطبق عليهم القانون، داعيا الجميع إلى الدور المنوط بكل منهم من أجل الحفاظ على هذا الغطاء النباتي.

كما دعا الوالي المواطنين إلى الإقبال على الزراعة في جميع المناطق من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، مبرزا أهمية التعليم وتوجيه الأطفال إلى المدارس خاصة بعد انطلاق المدرسة الجمهورية وعملية إصلاح النظام التربوي، مشيرا إلى أنه سيتم إصلاح جميع النواقص المتعلقة بالتعليم في هذه البلديات.

وبدوره تحدث رئيس جهة لعصابه السيد محمد محمود ولد حبيب عن المجلس الجهوي وصلاحياته وطبيعة تدخلاته، مشيرا إلى أن المجلس الجهوي لديه إطار قانوني ناظم لتدخلاته ويحصل على ميزانية مقدمة من الدولة لتنمية الولاية، حيث استفاد عدد من المراكز الصحية والثانويات والاعداديات من تدخلاته في مقاطعات الولاية .

ومن جانبه نائب مقاطعة كيفه السيد خطري ولد محمود، شكر الحضور و أكد على أن وجود التنمية سيؤدي إلى رخاء المواطن ويجب على الجميع المشاركة فيها عن طريق المشاركة في التعليم ونجاح المدرسة الجمهورية والحفاظ على الأمن والوسط الرعوي.

من جهتهما عمدتا بلديتي الملكه وأغورط، رحبا بالوالي والوفد المرافق له وبهذه الزيارة المهمة التي تدل على الاهتمام بالمواطنين وتطبيق سياسة القرب من المواطنين لمعرفة مشاكلهم، كما طرحوا عددا من المشاكل التي يعاني منها المواطن.

المتدخلون من ساكنة هاتين البلديتين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة وقدموا بعض الطلبات، لتأتي بعد ذلك ردود رؤساء المصالح على تدخلات المواطنين كل فيما يعنيه.

كما أدى الوالي زيارة تفقد واطلاع لمدرستي الملكه وأغورط حيث قدمت له شروح عن وضعية هذه المدارس والنواقص التي تعاني منها.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بمدير ديوانه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب والمدير الجهوي للتهذيب والمدير الجهوي للمياه والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية والمندوب الجهوي للزراعة والمندوب الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائى وقادة المصالح العسكرية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد