AMI

وزير الخارجية يبحث مع وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية سبل تعزيز التعاون بين البلدين

نواكشوط

استقبل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات بالوزارة، معالي السيدة فيكتوريا نولاند، وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية، على رأس وفد هام من بلادها يضم ممثلين عن عدة قطاعات سيادية أمريكية، فضلا عن سعادة السيدة سينثيا كيرشت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى بلادنا.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما جرى التباحث حول مجمل المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام مباحثاتهما، أكد الجانبان عزمهما على العمل معا لتوثيق روابط التعاون والرقي بها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وحضر اللقاء إلى جانب معالي الوزير وفد هام من قطاعه ضم كلا من السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيدة العالية يحي منكوس، والسيد محمد الأمين إبراهيم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد السالك بانم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد بن تتا السفير المستشار المكلف بالاتصال الناطق الرسمي باسم الوزارة، والسيد محمد الأمين الشمرة السفير مدير الأمريكتين بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، والسيد علي با رئيس مصلحة بالمديرية نفسها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد