AMI

مفوضة الأمن الغذائي تجري محادثات مع السفير الإيطالي

نواكشوط

استقبلت معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، امس الخميس بمكتبها في نواكشوط، سعادة السيد آرماندو باركو، سفير إيطاليا المعتمد لدى بلادنا، رفقة السيد ماركو افالكون المدير العام للوكالة الإيطالية للتعاون في غرب إفريقيا.

وتناولت مباحثات معالي المفوضة والوفد الإيطالي، علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وخلال جلسة المباحثات، أطْلعت معالي المفوضة الوفد الإيطالي، على الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية عن طريق مفوضية الأمن الغذائي، لتدعيم وتعزيز الأمن الغذائي الوطني، تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، الذي يحتل الأمنُ الغذائي الوطني، والنهوض بالفئات الهشة، موقعا متقدما في سلم أولوياته، وهي الجهود التي كان لها كبير الأثر في تحجيم آثار الأزمات الدولية والإقليمية، على الظروف المعيشية للمواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود.

وقد أعرب سعادة السفير الإيطالي، لمعالي المفوضة عن سعيه الحثيث لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، خاصة في الشق المتعلق منها بالأمن الغذائي، مؤكدا عزمه على تطوير التعاون في هذا المجال، دعما لجهود الحكومة في مجال الأمن الغذائي، وتعزيز العلاقة التعاون بين البلدين.

جرت المقابلة بحضور السيدين، المصطفى الشيخ عبد الله المستشار المكلف بالعلاقات مع الشركاء الفنيين والماليين، و سيد أحمد تگدي مدير البرامج التنموية في مفوضية الأمن الغذائي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد