AMI

كيهيدي : انطلاق عملية توزيع مبالغ نقدية و مواد تنظيف لصالح بعض المتضررين من السيول

كيهيدي

أعطى الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار الوالي وكالة ؛ أمس الأربعاء بكيهيدي إشارة انطلاق توزيع مبالغ نقدية معتبرة و مواد تنظيف و تعقيم لصالح 351 أسرة متضررة من السيول في مقاطعة كيهيدي .

و تبلغ قيمة المساعدة النقدية المقدمة من طرف منظمة الرؤية العالمية الأمريكية 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة و تتوزع الأسر المستفيدة بين بلديات كيهيدي و جول و نيروالو .

و في كلمته بالمناسبة عبر الوالي وكالة عن جزيل الشكر و عظيم الامتنان لشركائنا في التنمية و خاصة منظمة الرؤية العالمية على مواكبتها لجهود الدولة في مجال العمل الانساني بهذه المساعدة النقدية القيمة لصالح المتضررين .

و أضاف أن الوقوف مع المواطنين و مد يد العون لهم في مثل هذه الظروف تنسجم مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و خاصة خلال زيارته التضامنية لكيهيدي مؤخرا .

و بدوره أكد مدير منظمة الرؤية العالمية في موريتانيا السيد آليكس ويتناي أن هذه المساعدة تأتي ضمن جهود المنظمة في المجال الإغاثي و تنفيذا لأبرز برامج المنظمة التنموية في إطار مواجهة الظروف الطارئة و دعما للأمن الغذائي للسكان .

و أوضح أن ما واجهته المدن و القرى المستهدفة بهذا التدخل يمثل تحديا حقيقيا للفاعلين في مجال العمل الانساني و يجب أن يساهم الجميع كل من موقعه في مواجهة تداعيات مثل الأزمات الموسمية خدمة للمواطنين .

و جرت وقائع انطلاق هذه التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و عمدة بلدية كيهيدي ااسيد طاهرا برادجي و السلطات الأمنية بالولاية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد