AMI

القاهرة: وزير الثقافة يلتقي وكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية

القاهرة

التقى معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد اسويدات مساء اليوم الثلاثاء في محل إقامته بالقاهرة، الدكتور خالد بن عبد القادر الغامدي، وكيل وزارة الإعلام للعلاقات الإعلامية الدولية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وقد تناول اللقاء – الذي جرى على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب – العلاقات الأخوية المتميزة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات بما فيها الإعلامية.

 

وأكد معالي الوزير خلال اللقاء، على أهمية العلاقات بين البلدين ورسوخها تاريخيا، مما انعكس إيجابيا على كافة أصعدة التعاون الثنائي.

 

وأبرز المكانة الكبيرة التي يحتلها البلد الذي يحتضن الديار المقدسة و ساكنوها، في نفوس الموريتانيين عامة، منوها بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية في علاقات التعاون العربية – العربية عامة و بين الشقيقتين موريتانيا و السعودية على وجه التحديد.

 

بدوره، أشاد وكيل وزارة الإعلام السعودية للعلاقات الإعلامية الدولية بالدور الريادي الذي لعبه العلماء الشناقطة في أرض الحرمين الشريفين، مبرزا أن دورهم التعليمي مثمن من طرف جميع السعوديين.

 

ونوه بالعلاقات الاستثنائية بين الشقيقتين؛ المملكة العربية السعودية و الجمهورية الإسلامية الموريتانية في ظل القيادتين الرشيدتين للبلدين، مبديا استعداد المملكة لتطوير و توسيع مجالات التعاون الإعلامي مع موريتانيا، بما يساهم في توطيد أركان تلك العلاقات و يدفع بها إلى الأمام.

 

جرى اللقاء بحضور عدد من المسؤولين الإعلامين في البلدين الشقيقين.